بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 11 فبراير 2013

انموذج الجودة في التعليم للقرن الحادي والعشرين للطلاب والمعلمين والمناهج والمدارس


انموذج الجودة في التعليم للقرن الحادي والعشرين للطلاب والمعلمين والمناهج والمدارس

الطلاب

1.     متمكنون  من  المهارات الأكاديمية التي تتطلبها  مقررات المناهج المركزية  اللغات  والعلوم  والرياضيات  وخلافها
2.     متمكنون  من  مهارات التفكير العليا  مثل مهارات التفكير الناقد الابتكار –حل المشكلات – الاتصال
3.     يظهرون مرونة كافية وقابلية للتكيف مع  بيئات  التعليم والتدريب والعمل والإبداع  فيها 
4.     مواطنون رقميون

المعلمين

1.     خبراء دائمي التعلم 
2.     يطبقون متغيرات   النظرية البنائية  والتصميم التعليمي بفعالية
3.     متمكنون  من مهارات دمج التقنية ومهارات تعزيز التنوع  والتعلم التعاوني في بيئات التعلم المختلفة
4.     قادرون على تصميم بيئات  تعلم متمركزة حول المتعلمين وممكنه لمهارات  التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة

المناهج

1.     مناهج متكاملة وغير خطيه تتصف بالمرونة  وتركز على الموضوعات الكبرى
2.     تعتمد على المعاير العالمية في بناء المحتوى وتصميم خبرات التعلم
3.     تهيئ فرص حقيقيه للتعلم  والتحصيل والتميز لجميع الطلاب
4.     تمثل  اساساً متينا لتنمية مهارات التفكير ومهارات الحياة ومهارات انتاج المعرفة وبنائها 

المدارس

1.     تركز على تنمية الشخصية المتكاملة للمتعلم في الجوانب القيمية والأخلاقية  والفكرية و الاجتماعية  والثقافية 
2.     منظمة متعلمة تعمل على تصميم بيئات وخبرات تعلم  حقيقية عالية الجودة وفقا للمعاير العالمية لجميع الطلاب
3.     تمتلك القدرة على القيادة الذاتية  ومعتمدة  وفقاً للمعاير العالمية
4.     تعزز الشراكة الفكرية والمؤسسية  والأسرية والمجتمعية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق